دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-08

المعايطة: منصة خاصة للتعرف على نتائج الفرز أولا بأول

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، إطلاق منصة خاصة شبيهة بمنصة نتائج الثانوية العامة، يمكن من خلالها للمواطنين الاطلاع على آخر نتائج عمليات الفرز ومعرفة عدد الأصوات لأي مرشح أو عدد الأحزاب في الدائرة العامة.

وقال خلال مداخلة إذاعية اليوم الأحد إن نتائج الفرز والأرقام ستُرحل إلى هذه المنصة أولاً بأول، ليتمكن أي مواطن من الاطلاع عليها.

وأضاف المعايطة أنه سيكون هناك نقل مباشر للتجميع النهائي للنتائج في جميع الدوائر المحلية، وسيقوم رئيس اللجنة بإعلان النتائج الأولية للقوائم والمرشحين في الدوائر المحلية والدائرة العامة.

وأوضح أن إعلان النتائج النهائية قد يحتاج إلى 48 ساعة من تاريخ إغلاق صناديق الاقتراع، لكن المواطنين سيتمكنون من معرفة النتائج الأولية للدوائر المحلية والقوائم بسهولة وبشكل مبكر بعد انتهاء عملية الفرز. وستُعلن الأرقام للجميع صباح اليوم التالي من عملية الانتخاب (الأربعاء)، إلا أن المؤتمر الصحفي الرسمي للإعلان عن النتائج الرسمية قد يتأخر قليلاً.

وشدد المعايطة على أن الهيئة لن تتهاون مع المخالفات الانتخابية، مشيرًا إلى تحويل عدد كبير من المخالفين إلى الادعاء العام والمحكمة. كما بين أن المحكمة حكمت في قضيتين، الأولى بالحبس لمدة 6 أشهر والثانية بالحبس لمدة 3 أشهر مع الغرامة بسبب بيع وشراء الأصوات (الرشوة الانتخابية)، وأن هناك قضايا أخرى منظورة لدى المحاكم في ذات السياق.

وأضاف أن التصويت العلني يُعد خرقًا للدستور والقانون فيما يتعلق بسرية الاقتراع، ولن يتم التهاون مع هذه الحالات، وسُتحال إلى المدعي العام حيث تستوجب القضايا حكما بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر مع الغرامة.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق أي شخص يدعي الأمية ويقوم بالتصويت بشكل علني في يوم الاقتراع، وفي حال حدوث أي محاولات ضغط على لجنة الاقتراع، سيتم إيقاف عملية الاقتراع في مركز الاقتراع، وسيكون المرشح هو الخاسر في تلك الحالة.
عدد المشاهدات : ( 569 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .